وزارة "الشباب والرياضية" تختتم دورة التبادل الشبابي في الشمال
June 26,2013

غزة/ داشرة الاعلام بالوزارة 

اختتمت الإدارة العامة للشباب والتدريب بوزارة "الشباب والرياضة" في غزة دورة تدريبية بعنوان" التبادل الشبابي", مستهدفة شباب مدينة جباليا بمديرية شمال غزة.

وبيَّن مدير الإدارة العامة للشباب بالوزارة سعيد أبو سلطان أن الدورة تهدف لتأهيل الشاب الفلسطيني كسفير للوطن في المحافل العربية والدولية, مبيناً أن الدورة تمثل بداية لاجتياز مقابلات لترشح لتبادل شبابي مع دول عربية وأوروبية، وحضور المؤتمرات والمخيمات الشبابية, حيث تم المصادقة على أسماء المرشحين لمؤتمر الوعي الشبابي بتركيا.

ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة وقعت العديد من الاتفاقيات مع الدول العربية والإقليمية لتبادل الشباب, أهمها: مصر، وتركيا، وماليزيا.

وأوضح أبو سلطان أن ضمن خطة الإدارة لعام 2013 تنفيذ العديد من الدورات التدريبية بكافة المجالات للشباب, بهدف تأهيلهم على كافة المستويات لتمثيل فلسطين وحمل القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية والعربية والإقليمية.

وشكر أبو سلطان المشاركين على حضورهم وفعاليتهم خلال الدورة, إضافةً للمدربين والقائمين على تنظيم وإنجاح الدورة.

يذكر أن دائرة التبادل الشبابي تنظم سلسلة من الدورات التدريبية في مجال التبادل الشبابي في مختلف محافظات قطاع غزة بالتعاون مع المديريات والمراكز والمؤسسات الشبابية؛  لتنمية ثقافة الشباب بالقضية الفلسطينية وتمثيل فلسطين بالمحافل العربية والدولية.